المصريين الأحرار بالوادى الجديد: قناة السويس الجديدة رسالة لكل العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المصريين الأحرار بالوادى الجديد: قناة السويس الجديدة رسالة لكل العالم

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين فبراير 29, 2016 9:50 pm

" />
صرح أسعد سعد منسق عام المصريين الأحرار بالوادى الجديد ، أن انجاز الشعب المصرى لقناة السويس الجديدة بعد نحو عام من أعمال الحفر والتجريف يعد رسالة الى كل العالم أن مصر أصبحت فى مصاف القوى العظمى ،ولم تنكسر أمام أى قوة وخاصة اذا تكررت إنجازات مثل قناة السويس على أرض مصر
وقال أسعد أن مجموعة من المشاريع العمرانية والاستثمارية الجديدة ستضيف فرص عمل جديدة للشباب المصري. وستعمل قناة السويس الجديدة على زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، وتحقيق أكبر نسبة من العبور المزدوج للسفن على طول المجرى الملاحي، وتقليل زمن الانتظار وبالتالي تلبية الزيادة المتوقعة في حجم التبادل التجاري.
وتابع أسعد قائلاً أن عائدات قناة السويس ستزيد بنسبة 259 بالمئة عام 2023 ليكون 13.226 مليار دولار مقارنة بالعائد الحالي 5.3 مليار دولار، والقدرة الاستيعابية ستكون 97 سفينة قياسية في اليوم عام 2023 بدلا من 49 سفينة يوميا عام 2014. بالإضافة إلى أنها ستمكن السفن من العبور المباشر دون توقف لـ 45 سفينة في كلا الاتجاهين ، وسيتم تعظيم القدرات التنافسية للقناة وتمييزها عن القنوات المماثلة ورفع درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحي أثناء مرور السفن.
وقال أسعد أن سرعة الإنجاذ فى تنفيذ مجرى قناة السويس الجديدة ،حيث أن مدة تنفيذ مشروع القناة الجديدة 12 شهرا، شملت أعمال الحفر على الناشف والتكسية والتجريف وتوسيع وتعميق التفريعات الحالية لعمق 24 متر ليسمح لعبور سفن حتى غاطس 66 قدم ،يؤكد أن مصر قادرة على الإنجاذ فى نفس مستوى القوى العظمى ،وأن قناة السويس الجديدة تعتبر إعجاذ سيضع مصر فى مصاف الدول العظمى .

Admin
Admin

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 23/02/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almsryynalahrar.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى